ad after 2 blockquote

تعرف على التكتيك المليشاوي للحوثيين في حروبهم ضد الشعب اليمني منذ عام 2002 .

المليشيات الحوثية في اليمن امتداد للحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني في اليمن 


تعرف على التكتيك المليشاوي للحوثيين في حروبهم .
الحوثيين عباره عن مليشيات عسكريه تنتهج تكتيك حرب العصابات . اي مقاتليين بوقت جزئي او عند الطلب .

تتكون المليشيات من وحدات قتاليه صغيره مقدره من 12 فردا لكل وحده مدعمه باسلحه اقل عددا ونوعيه وتتبع اسلوب المباغته في القتال ضد التنظيمات العسكريه النظاميه في ظروف يتم اختيارها بصوره سريعه من قادات وحدات المليشيا

تعرف على التكتيك العسكري لمليشيات الحوثي ولكي لانقع في اخطاء 2 من ديسمبر .
اولا : المكان .
تعتمد المليشيات الحوثيه على الكمائن والاغاره بشكل اساسي لتنفيذ هجماتها . مما يؤمن لهم عنصر المباغته والسرعه والحسم . وتشكيل صهوبه للخصم للتحرك بحرية

ثانيا الزمان :
يتم اختيار الزمان بناء على معطيات المعركه واهدافها .وغالبا ماتشن المليشيات الحوثيه هجومها في جنح الليل مستغلين الظلام الدامس . فيجب رفع الجاهزية القتاليه في الليل واوقات الاستراحه اكثر من غيرها .
تختار المليشيات الوقت الذي تكون فيه قوات الخصم في اقصى حالات النعاس والتعب.

ثالثا : التسليح
تعتمد المليشيات الحوثيه على التسليح الخفيف مما يسهل عليها دينامكية الحركه وسرعة المباغته . وتستخدم الرشاشات الاليه - المسدسات الشخصيه - الصواريخ المحموله فرديا - والقنابل اليدويه والالغام الفرديه - والاسلحه البيضاء من السكاكين والخناجر .

رابعا : العمليات العسكريه .
وهنأ نقاط مهمه جدا يجب ان نركز عليها لكيف تقوم المليشيات الحوثيه بعليماتها العسكريه .
1-
اول عمل تقوم به المليشيات الحوثيه تخريب خطوط اتصال الخصم .
2-
عمل التجسس والرصد من خلال الخلايا النائمه والجواسيس المندمجين بين السكان من الهاشميين الساده وغيرهم .
3-
ضرب واستهداف المخازن والخطوط التموينيه .
4-
عمليات الاغتيالات والخطف .
5-
تزوير الوثائق وشن الحرب النفسيه وتشتيت تركيز الخصم نحو اهداف اقل اهميه .

خامسا : القيادة واتخاذ القرار .
تعتمد المليشيات الحوثيه استراتيجية احادية القيادة فكل وحده عسكريه قائدها يتخذ القرار دون الرجوع الى من فوقه في الامور العملياتيه . وكذالك كل فصيل عسكري .
تجتمع القياده العسكريه والسياسيه للمليشيات الحوثيه بشكل دوري . لتحديد الاهداف ورسم الخطط وتوزيع المهام لقادة الوحدات العسكريه المكونه بالغالب من 12- 32 فردا .

سادسا : الاعلام
تعتمد المليشيات الحوثيه على الاعلام بشكل رئيسي في حروبها . وذالك في تصوير ونشر العمليات العسكريه قبل واثناء وبعد اي عمليه عسكريه واستخدام الدعايه والحرب النفسيه لكسب المزيد من الأنصار والتبرعات بالاموال .

سابعا : علاقتهم بالسكان
يحرص عناصر المليشيات الحوثيه على الحفاظ على سريتهم وسرية تحركاتهم وابقاء صلة طيبه مع السكان المدنيين لان السكان المدنيين يؤمنون لهم غطاءا ومصدرا للتمويل والتموين . وتعتمد المليشيات الحوثيه في تواجد عناصرها ووحداتها بين الناس العامه وفي الاسواق بشكل مدني الا ان يتم طلب تحركهم عسكريا ضمن الوحدات القتاليه المكونه من 12 فرد . ويكون تواجد الفرق القتاليه في الارياف والقرى والاماكن المعزله في اطراف المدن استعدادا لنقل حربهم الى الى الهدف حالما يحين الوقت .

تعتمد المليشيات الحوثيه بشكل اساسي على التواجد الهاشمي والهاشميين (الساده)في اوساط المجتمع والمدن واماكن تواجد الخصوم وتوظيف الهاشميين الساده جواسيس وعناصر للرصد والتبليغ عن اماكن تواجد القيادات او مخازن وخطوط التموين .او حركة التعزيزات العسكريه . وايضا استخدام الهاشميين الساده كخلايا نائمه وسط المجتمع والمدنيين لوقت الحاجه او الطلب ولتسريب تخطيطات الخصوم .